جامعة القادسية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية تقيم ورشة عمل الكترونية حول كيفية اداء الملخص البحث لمشاريع بحوث التخرج)

اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ورشة عمل الكترونية بعنوان (العنوان كيفية اداء الملخص البحث لمشاريع بحوث التخرج).

تهدف الورشة الى من المهم في كتابة هذا الملخص أن يكون مقدماً للدراسة بشكل واضح، لذلك يجب عليك التأكد من اكتمالها ودقتها. استخدم اللغة الملموسة السهلة والدقيقة علمياً، وتجنب استخدام الإشارات الغامضة. أعد قراءة ما كتبته، واجعل أحداً غيرك يقرأه، لمعرفة ما ينقصه أو مدى وضوحه.

تناولت الورشة اهم نتائج مشكلة البحث التي تمت دراستها. التصميم الأساسي للدراسة (منهج وأدوات الدراسة). النتائج التي تم الوصول إليها نتيجة تحليل البيانات. إيجاز للتفسيرات والاستنتاجات والتوصيات

خلصت الورشة الى إن الغرض من ملخص البحث، هو إعطاء القارئ لمحة موجزة عن الدراسة، وتكثيف هذه المعلومات لمساعدته على فهم موضوع البحث، أو توضيح معلومات كانت غامضة بالنسبة له، أو لم يستطع فهمها أثناء قراءة البحث، ثم قم بكتابة مسودتك الأولى، واتبع فيها فقرات البحث محافظاً على الترتيب نفسه، وفيما يلي خطوات قد تساعدك للكتابة في البداية اكتب سؤال البحث وعنوانه وشرح سبب كونه مثيراً للاهتمام والفحص، فهذا يشجع القارئ على قراءة البحث، كما يساعد في تذكر هدفك منه، وتركيزك على فكرته. ضع الفرضيات التي تم اختبارها في تعداد نقطي دون شرح عنها. صف بإيجاز الطرق التي تم استخدامها للبحث، وكيفية تحليلك للبيانات.

Facebook Twitter Telegram Linkedin YouTube

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى