كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة

دليل التدريسي لإنشاء بنك الأسئلة

وفقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأهمية وجود دليل استرشادي لغرض تسهيل العمل على التدريسيين لاستخدام هذه المنصة في امتحان الطلبة وتقييم نشاطاتهم اضع بين ايديكم جهدي المتواضع الذي نبين فيه خطوات تفصيلية لغرض انشاء بنك أسئلة يخص التدريسي وكذلك أنواع الأسئلة المتاحة باستخدام نموذج جوجل Google Form.

ومن اهم المنصات التعليمية والبرامج التي تم استخدامها لتحقيق هدف التعليم الالكتروني هي منصة جوجل كلاس روم التعليمية والتي وفرتها شركة جوجل العملاقة بشكل مجاني للمؤسسات التعليمية وانتشر استخدامها بسبب سهولة التعامل مع برامجها من قبل التدريسي والطالب. وقد كانت عملية الامتحان دوما هي مشكلة سواء في التعليم الحضوري وأيضا في التعليم الالكتروني. علما ان هذه المنصة اعتمدت من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفريقها الوزاري كمنصة تعليمية.
في النهاية أتقدم بالشكر والعرفان الى عمادة كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة متمثلة بعميدها الأستاذ الدكتور لبنان هاتف الشامي المحترم لجهوده المبذولة في تقديم الدعم المستمر وتسهيل عمل التدريسيين فيما يخص التعليم الحضوري وكذلك التعليم الالكتروني الحالي.

اخاكم الدكتور عادل محمد سلمان

مدير قسم تكنولوجيا المعلومات

للتحميل دليل التدريسي لإنشاء بنك الأسئلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق