جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الاوسط التقنية تختم دورة استخدام اشباه الموصلات في المجالات الطبية

اختتم قسم هندسة تقنيات القدرة الكهربائية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية التقنية المسيب دورة حول
استخدام أشباه الموصلات في المجالات الطبية والتي استمرت خمسة أيام حاضر بالدورة كلا من
أ.م.د. مهند حسن علي الجنابي
م.رواء عادل عبد النبي البكري
م.م سارة ستار خضير الويساوي

هدفت الدورة الى التعرف على طرق وأنواع أشباه الموصلات المستخدمة في التطبيقات للأجهزة الطبية وخاصتا السيليكون والجرمانيوم والجرافين واستخدامها في عمليات الكشف وصناعة بعض الأجهزة الطبية الحديثة ومنها جهاز التنفس للتحسس في نسبة الأوكسجين لمرضى الكورنا.
تضمنت الدورة محاور عدة أهمها
شرح عام عن انواع أشباه الموصلات واستخدامها واهم الاستخدامات والتقنيات الطبية الحديثة المصنعة من هذه المواد ومقارنتها مع الأجهزة التقليدية واستخدام هذه التقنية في ايجاد حلول والكشف واستخدامها في الأجهزة الطبية لمرضى الكورنا وربط هذه التقنية بالتقنيات النانو تكنولوجي ودمجها بالطرق الحديثة
استعرض في الدورة على مدى خمسة أيام التعرف على أنواع أشباه الموصلات والعوازل والدوائر الكهربائية والالكترونية المرتبطة بها. وشرح مفصل عن طرق وتركيب اشباه الموصلات ومقارنتها بالطرق الأخرى. واستخدام أجهزة الكشف والكواشف في الأجهزة الطبية. والتطرق إلى عدد من الأمثلة في الأجهزة الطبية وتطبيقاتها وخاصة في أجهزة التنفس المستفاد منها في مرض كورنا.
والاستخدامات المتقدمة في المجالات الطبية والالكترونية المستقبلية للاعوام القادمة لما لها من ميزات ممتازة في هذا المجال.
الفئة المستهدفة هم
التدريسيين والمهندسين والأطباء ذات الصلة والفيزيائين والفنيين في الأقسام العلمية وخاصة المقاومة الاحيائية وطلاب الدراسات العليا في قسم الكهرباء والأجهزة الطبية والطب الاحيائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى