جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الأوسط التقنية تختتم دورة G-suite Application

 

اختتم مركز الحاسبة في الكلية التقنية الهندسية النجف إحدى تشكيلات جامعة الفرات الأوسط التقنية دورة تدريبية عن برنامجG-suite Application والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.
تهدف الدورة التي قدمتها الدكتورة علياء عبد الحسين مدير مركز الحاسبة في الكلية ، الى توضيح بعض الخدمات والتطبيقات التي توفرها شركة Google للمستخدمين وايضا توضيح الميزات التي تدعمها الشركة بالنسبة للمؤسسات التعليمية .
اذ تم التطرق في اليوم الاول عن كيفية العمل والتعرف الى الكوكل درايف وهو مكان الخزن السحابي ، اذ يمكن من خلاله الوصول الى البيانات من اي مكان في العالم دون الحاجة الى حمل الحاسوب الخاص او اقراص الحفظ وانما مجرد الدخول الى حساب Google من اي جهاز هاتف ذكي او حاسوب وايضا تم توضيح مميزات gmail وكيفية إرسال واستلام الرسائل والاعدادات الخاصة بالايميل من خلال عدة امثلة توضيحية .
وفي اليوم الثاني تم توضيح التعامل مع مستندات google وشرح كافة الامكانيات المتاحة في التعامل مع النصوص والصور والجداول والمعادلات وكيفية مشاركة المستندات وايضا تم التطرق الى اسلوب العمل على ملفات بيانات google المشابهة الى الاكسل وتوضيح بعض المعادلات والتعامل مع المخططات بالاضافة الى توضيح طريقة العمل على برنامج تصميم العروض التقديمية من google وكيفية اضافة الحركات وتصميم العرض ومشاركته.

وفي اليوم الثالث أختتمت الدورة بشرح تفاصيل التعامل مع السبورة الالكترونية التي يوفرها google والتي تسهل على الاستاذ الشرح والتوضيح للمحاضرة .
و تم التطرق الى طريقة إنشاء الاستمارة الإلكترونية وتوضيح أنواع الاسئلة المتوفرة وكيفية تصميم الاستمارة واضافة خاصية التصحيح التلقائي وجمع الاجابات وطريقة ارسال الاستمارة.

شعبة الإعلام والعلاقات العامة
الكلية التقنية الهندسية النجف

———————————————-

  • الموقع الرسمي الإلكتروني للكلية :
    http://cnj.atu.edu.iq/

  • موقع الإنستغرام:
    @e.t.c.najaf

https://instagram.com/e.t.c.najaf?igshid=exze7yk2md0x

-قناة التلكرام :
https://t.me/Najafengineeringtechnology
– قناة اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UCkE-b-3Ro2uL3ZC38hm9Vvw

  • صفحة الفيس بوك:

https://www.facebook.com/الكلية-التقنية-الهندسية-النجف-293749610781270/

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى