جامعة القادسية

كلية الاداب بجامعة القادسية تقيم مراسيم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بحضور أكاديمي واعلامي واسع.

برعاية السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري المحترم وتحت اشراف عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور ياسر علي عبد الخالدي المحترم وبالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية وبحضور اكاديمي وطلابي كبير ..
اقام قسم اللغة العربية في كلية الاداب بمناسبة الذكرى السنوية لليوم العالمي للغة العربية (يوم الضاد) حفلاً بهيجاً تمجيداً واحتفاءً بلغتنا العربية الأصيلة.

افتتح الحفل بكلمة السيد رئيس الجامعة وكلمة السيد عميد الكلية وقراءات شعرية تتغنى بالاعتزاز بلغتنا الاصيلة ألقاها الدكتور صالح عاتي من قسم الجغرافية والدكتورة ناهضة ستار من قسم اللغة العربية في قاعة الملتقى .
أعقب ذلك فعاليات متنوعة تضمنت معرضاً للوحات الرسم والزخرفة جاد بها الرسام و التربوي الأستاذ عيدان جبر الشمري من محافظة بابل ، وافتتاح السوق الخيري (البازار) للأعمال اليدوية والاكسسوارات والاكلات البيتية ، فضلاً عن معارض الكتب المتنوعة التي اقيمت في باحة الكلية.
اما الجلسات العلمية فقد تضمنت إلقاء ورقتين بحثيتين في سمات اللغة العربية وخصائصها الصوتية والاسلوبية واحدة تولى إلقاءها الأستاذ الدكتور حيدر حبيب والثانية من نصيب الاستاذ المساعد الدكتور عايد الفتلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى