جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الاوسط التقنية تنظم ندوة توعوية حول أهمية لقاح covid19

جامعة الفرات الاوسط التقنية تنظم ندوة توعوية حول أهمية لقاح covid19

نظمت شعبة الإعلام والعلاقات العامة في الكلية التقنية الهندسية النجف ، ندوة علمية توعوية حول أهمية لقاح فايروس كورونا(covid19) وبالتعاون مع دائرة صحة النجف الأشراف ، تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور حسنين غني الحسيني والسادة منتسبي الكلية وقسم من الطلبة، ومشاركة مدير شعبة التحصين في دائرة الصحة السيد احمد حميد حمودي والسيد مدير المركز الصحي الرضوية السيد قاسم محسن علي.
وتضمنت الندوة محاور عدة، منها اهمية اخذ اللقاح، والتعريف بالاعراض المصاحبة له، فضلاً عن الدور الفعال للقاح الذي يمنع الإصابة عن طريق تكوين مناعة في الجسم ضد الفايروسات، والتأكد على أهمية التحصين التي تمنع الإصابة وضرورة اخذ اللقاحات التي تحفز الجهاز المناعي للتصدي لللعامل المسبب للمرض او سمومه عند دخوله جسم الانسان.
وهدفت الندوة إلى التوعية باهمية اخذ اللقاح لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، وبيان أنواع اللقاحات بحسب طبيعة عملها والشركات المنتجة لها، فضلا عن دحض الشائعات التي انتشرت حول خطورة اللقاحات ومساندة جهود وزارة الصحة العراقية ولجنة السلامة الوطنية.
واوصت الندوة بضرورة اخذ اللقاح وعدم الاستماع الى الشائعات وحث المجتمع على مراجعة مراكز اللقاح والتسجيل لطلب اخذ الجرعة ، وضررورة إتباع الإرشادات والتعليمات الصحية الصادرة عن لجنة السلامة الوطنية، فضلا عن إطلاق حملات توعية صحية من قبل جميع مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام.
وفي نهاية الندوة اشاد السيد عميد الكلية بجهود دائرة صحة النجف الأشرف وقدم لهم كتاب شكر وتقدير تثمينًا لما بذله من اجراءات وقائية وتوعوية للسيطرة على فايروس كورونا في المحافظة إضافة الى إمكانية توفير اللقاح وإعطاء الجرعات في الكلية عن طريق تسجيل اسمائهم في مكتب السيد العميد لتوفير الجرعات اللازمة .

شعبة الإعلام والعلاقات العامة
الكلية التقنية الهندسية النجف

———————————————-

  • الموقع الرسمي الالكتروني للكلية :
    http://cnj.atu.edu.iq/

  • موقع الإنستغرام:
    @e.t.c.najaf

https://instagram.com/e.t.c.najaf?igshid=exze7yk2md0x

-قناة التلكرام :
https://t.me/Najafengineeringtechnology
– قناة اليوتيوب:
https://youtube.com/channel/UCkE-b-3Ro2uL3ZC38hm9Vvw

  • صفحة الفيس بوك:

https://www.facebook.com/الكلية-التقنية-الهندسية-النجف-293749610781270/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى