جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الأوسط التقنية تعقد مؤتمرها الدولي الثامن تحت شعار (التعليم المستمر إبداع وتطور نحو عالم التقنيات الحديثة ) .

 

 

عقدت جامعة الفرات الأوسط التقنية مؤتمرها الدولي الثامن تحت شعار (التعليم المستمر إبداع وتطور نحو عالم التقنيات الحديثة ) ، وهو المؤتمر الأول لمركز التعليم المستمر برعاية مباركة من لدن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وأشراف رئيس الجامعة الدكتور مظفر صادق الزهيري .

وحضر وقائع المؤتمر ممثل معالي الوزير رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر لفتة العگيلي وعدد من السادة رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ؛ رئيس جامعة جابر بن حيان للعلوم الطبية ورئيس جامعة ذي قار ورئيس جامعة الكرخ للعلوم وجامعة الكفيل والجامعة الإسلامية وكلية المستقبل الجامعة وكلية الإمام الكاظم عليه السلام الجامعة وعدد من عمداء الكليات والمعاهد في الجامعات التقنية والفريق الوزاري الخاص بالتعليم الالكتروني وعدد من مدراء مراكز التعليم المستمر في الجامعات العراقية وممثلي الشركات وجمع من الضيوف والطلبة والمنتسبين .

ويهدف المؤتمر الى تبادل الخبرات بين الجامعات في مجال تدريب وتطوير المهارات بإستخدام اساليب التقنيات الحديثة وبرامج وتطبيقات برمجية وانظمة تعليمية حديثة تكون في متناول المؤسسة التعليمية لخدمة الطلبة والمنتسبين وشرائح المجتمع المختلفة .

وبدء المؤتمر بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء تلاها الاستماع الى النشيد الوطني .

وأوضح ممثل معالي الوزير الأستاذ ياسر العگيلي أهمية تطوير الملاكات بالتعاون مع سوق العمل مشيراً الى التطور الكبير الذي شهدته جامعة الفرات الاوسط التقنية في الآونة الاخيرة كما نقل تحيات معالي السيد الوزير لمنتسبي الجامعة وتمنياته للمؤتمر بالنجاح والخروج بتوصيات تسهم في تطوير العملية التعليمية .

فيما أشار رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري الأستاذ الدكتور في كلمته الى إن المؤتمر له خصوصية كونه يعنى بمفصل مهم من مفاصل العمل في الجامعات وهو التعليم المستمر من خلال التركيز على بناء القدرات للملاكات التعليمية والتدريبية فضلاً عن الطلبة اضافة الى قطاعات المجتمع الاخرى ويركز على تقنيات التعليم والتدريب الحديثة التي تلبي متطلبات المرحلة الحالية في ظل ظروف الجائحة والانتقال مابين التعليم التقليدي والتعليم الالكتروني والمدمج .

وتخلل المؤتمر عرض فلم عن نشاطات مركز التعليم المستمر في الجامعة من انتاج قسم الإعلام والعلاقات العامة .
وبدأت جلسات المؤتمر التي ترأسها السيد عميد المعهد التقني نجف الأستاذ المساعد الدكتور حيدر حسن العبدلي والتي تضمنت ألقاء العديد من المحاضرات واوراق العمل النوعية لأساتذة وباحثين من داخل وخارج العراق.

وخلص المؤتمر بعدد من التوصيات أكد المؤتمرون فيها على تطوير قدرات ومهارات اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والتحول التدريجي الى نظام تعليمي يعتمد الشهادات التقنية وفق حاجة سوق العمل اضافة الى الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي وتعزيز محور التدريب والتأهيل لغرض الاستدامة في مؤسسات التعليم العالي في ظل التحديات الراهنة وبناء الشراكات الجامعات العالمية الرصينة وسوق العمل لمواكبة التقدم التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم .

بعدستي وعدسة مالك نمير

للمزيد من التفاصيل الدخول على رابط الموقع الجامعة الالكتروني

جامعة الفرات الأوسط التقنية تعقد مؤتمرها الدولي الثامن تحت شعار (التعليم المستمر إبداع وتطور نحو عالم التقنيات الحديثة )

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى