جامعة الفرات الأوسط.

الزُهَيْري يفتتح قاعات نموذجية في ثلاث مواقع في المعهد التقني في النجف الأشرف .

 

 

أفتتح السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري ، مجموعة من القاعات النموذجية متعددة الاغراض في ثلاث مواقع في المعهد التقني النجف ، بحضور السيد مستشار محافظ النجف الاشرف لشؤون التعليم الدكتور غسان الشمري والسيدان المساعدان لرئيس الجامعة والذوات عمداء تشكيلات الجامعة وجمع من الأساتذة والمنتسبين والطلبة .

أشار الزهيري في كلمته خلال حفل الإفتتاح إلى إن مسيرة الإعمار ماضية بجهود الخيرين من منتسبي الجامعة لتحقيق رؤية الجامعة واهدافها من خلال ترصين العملية التعليمية وتوفير بيئة جامعية نموذجية للطلبة والمنتسبين .. فضلاً عن تقديم الخدمة للمجتمع بكافة قطاعاته .
من جانبه تطرق الزهيري إلى أهمية حركة البحث العلمي مشيراً إلى إن رئاسة الجامعةتدعم الباحثين بشكل مستمر وإن النتائج المتحققة في التصنيفات ذات العلاقة أتت بجهود الباحثين مضيفاً لذلك المراكز المتقدمة الذي حققتها جامعتنا من خلال حصولها المركز الأول على الجامعات التقنية في تصنيف IRU وحصول المعهد التقني النجف على المراكز الأولى للأقسام التكنولوجية والإدارية والفنون .
وفي سياقٍ مرتبط اشاد بالجهود المبذولة من قبل عمادة ومنتسبي المعهد ، مباركاً الإنجازات المتحققة في مجال الأعمار والحصول على المراكز المتقدمة في التصنيفات.
لافتاً إلى أن الأيام القادمة ستشهد إفتتاح العديد من المشاريع الواعدة في كافة تشكيلات الجامعة المنتشرة في المحافظات الخمس.

ومن جهة أخرى بين مستشار المحافظ في سياق كلمته الدور الكبير الذي تلعبه جامعة الفرات الاوسط التقنية من بين الجامعات الحكومية الاربعة في المحافظة من خلال تخريج كوادر وسطية ذات مهارة وخبرة عاليتين فضلاً عن أصحاب الشهادات العليا المتخرجين من الجامعة مبدياً اعجابه بحركة الإعمار والتطور السريع الحاصل في الجامعة الذي ماكان ليتحقق لولا العمل بروح الفريق الواحد.
عميد المعهد التقني نجف الدكتور حيدر العبدلي من جهته بين إن عمادة المعهد تسعى لتوفير بيئة جامعية تليق بمكانة الطالب والأستاذ الجامعي
مبيناً ان انجاز مثل هذه المشاريع يعد وسيلة ذات أهمية قصوى في إعداد وتخريج طلبة متدربين وفق مهارات تتناسب مع التطور الحاصل في الدول المتقدمة، وإن ما تم إنجازه من قاعات متطورة تحتوي على سبورات ذكية وشاشات عرض ذات كفاءة عالية وبواقع ثلاث بنايات كل بناية تحتوي على قاعتين كبيرتين إضافة إلى استراحات الطلبة وزراعة اكثر من ٧ كم من مساحات المعهد بفسائل النخيل بواقع( ٦٥٠) نخلة و(١١٠٠) شتله من مختلف أنواع الزهور والنباتات، جاء وفقاً لخطط تم وضعها وتشارك الجميع بتنفيذها وإظهارها بهذه الصورة، مؤكداً على إن عجلة الإعمار مستمرة وهناك مبادرات واعدة سترى النور قريباً .

وفي ختام الحفل تم تكريم الذوات رؤوساء الأقسام العلمية الحاصلة على المراكز الأولى في تصنيف IRU ، فضلاً عن عدد من الباحثين واللجان الهندسية التي أسهمت في إنجار المشاريع المذكورة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى