جامعة البصرة

جامعة البصرة تعقد مؤتمر تقييم وتقويم التعلم الإلكتروني والمدمج

عقدت جامعة البصرة مؤتمرها العلمي (تقييم وتقويم التعلم الإلكتروني والمدمج في طريق التحول نحو جامعات الجيل الرابع الرقمية) في ديوان رئاسة الجامعة.

وتضمن المؤتمر محاضرة لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي بين خلالها ان هذا المؤتمر العلمي عقد برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وهو اول مؤتمر علمي افتراضي خلال العام الدراسي الجاري وتكمن اهمية انعقاد هذا المؤتمر لبيان استعدادات الجامعة الفنية للانطلاق الى جامعات الجيل الرابع.

مضيفا ان الجامعة وبدعم متواصل من الفريق الفني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضع خطة علمية لانجاح العام الدراسي الحالي من خلال الاعتماد على التعليم المدمج لتحقيق نتائج علمية تناسب وما توصلت إليه الجامعات العالمية.

اما المحاضرة الثانية والتي حملت عنوان(منصة التعليم الالكتروني في جامعة البصرة المميزات والامكانيات) لمدير قسم التخطيط والمتابعة في جامعة البصرة الدكتور حيدر جاسم فاضل.

كما ناقشت المحاضرة الثالثة(احصائية للصفوف الالكترونية لجميع اساتذة الجامعة والمحاضرات المرفوعة وروابط المحاضرات التزامنية المحدثة)لمدير مركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة كيان عبد العزيز مطلق.

وناقشت المحاضرة الرابعة في المؤتمر والتي حملت عنوان(موقع جامعة البصرة العربي والانكليزي وعرض نظم الموارد البشرية لكليات جامعة البصرة) لمدير شعبة الموقع الالكتروني في الجامعة حسين جاسم محمد.

وحاضر في المحور الثاني للمؤتمر والذي حمل عنوان(التعليم الالكتروني في الجامعة التكنولوجية وجامعة ديالى وجامعة الكوفة والكفيل) الدكتور عامر سليم الامير في محاضرة حملت عنوان(التوجهات الوزارية والمدمج المعكوس)

وناقش الدكتور انور صبحي الجبوري( مواقع الجامعات ضمن تصنيف الويبومتركس)

ودعا الباحثون في المؤتمرالى ضرورة تسخير كافة الامكانات الفنية والتكنولوجية من اجل المحافظة على المستوى العلمي في الجامعات بما يتناسب وموقعها العلمي في المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى