جامعة الفرات الأوسط.

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يفتتح عدداً من المشاريع الواعدة في المعهد التقني السماوة .

 

 

إفتتح السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري عدداً من المشاريع الخاصة بتنمية الأقاليم وتأهيل البنى التحتية في المعهد التقني السماوة .

وتضمنت المشاريع بناية الأقسام العلمية البناية مألفة من ثلاث طوابق أشتملت العديد من القاعات الدراسية الذكية ومكتبة مركزية ضمت الآلاف من المصادر العلمية فضلا عن المكتبة الإلكترونية الافتراضية ومركز للحاسبة الإلكترونية ومختبر آخر للحاسبات ومكاتب لرؤساء الأقسام العلمية والتدريسين وقاعة اجتماعات كبرى وقاعة نموذجية لمناقشة بحوث الطلبة ومرافق خدمية اخرى .
كما أشتملت المشاريع افتتاح بناية النادي الطلابي بعد تأهيلها و أكساء الشوارع وتأهيل الحدائق بمساحة ٣٠ دونم .

فيما ألقى الدكتور الزُهَيْري كلمة رحب فيها بالحضور مشيراً إلى أن الجامعة ماضية في مسيرة البناء والإعمار حرصاً منها على توفير بيئة جامعية تليق بمكانة الطالب والأستاذ الجامعي رغم التحديات .

مبيناً ان انجاز هكذا مشاريع يعد حلاً جذرياً للازمة الخانقة التي يمر بها المعهد منذ سنوات نتيجة زيادة زخم أعداد الطلبة المقبولين .

كما أشار سيادته إلى أن الأيام القادمة ستشهد إفتتاح العديد من المشاريع الواعدة في كافة تشكيلات الجامعة المنتشرة في المحافظات الخمس .
لافتاً أن تنفيذ العمل تم من قبل الملاك الهندسي في المعهد وتحت إشراف عميد المعهد الأستاذ الدكتور صباح ملكط المطوكي ومتابعة قسم الإعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة .

وفي ختام كلمته قدم شكره للسادة الحضور من الضيوف والملاكات المتقدمة في المعهد وجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز .

فيما تم خلال حفل الافتتاح تكريم السادة الضيوف والسيد عميد المعهد وفريق العمل المشرف على تنفيذ المشاريع و تقديراً لما بذلوا من جهود طيبة .

وتجدر الاشارة أن وقائع الافتتاح شهدت حضور رفيع المستوى متمثلاً بالسيد محافظ السماوة الأستاذ أحمد منفي والسيد رئيس جامعة المثنى الأستاذ الدكتور عامر العطوي والأستاذ مضر عبدالله الظالمي رئيس مجلس إدارة كلية ساوة الجامعة وعدد من السادة النواب الفائزين بالانتخابات البرلمانية عن محافظة السماوة والذوات مساعدي رئيس جامعة المثنى وجامعة الفرات الأوسط التقنية وعمداء الكليات والمعاهد ورؤساء الأقسام والمعاونين وجمع من المنتسبين والطلبة .

ومن جانب آخر عميد المعهد في كلمه له لإعلام الجامعة أشاد بالجهود المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز الكبير ووجه شكره وتقديره للحكومة المحلية ولرئاسة الجامعة والحلقات الساندة فيها للدعم المستمر الذي توليه الجامعة لكافة التشكيلات ومنها المعهد التقني السماوة .

بعدستي وعدسة محمد عدنان

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى