جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الاوسط التقنية تنظم ورشة عمل إلكترونية عن تاثير الدهون في الدم وعلاقتها بامراض القلب وتصلب الشرايين

جامعة الفرات الاوسط التقنية تنظم ورشة عمل إلكترونية عن تاثير الدهون في الدم وعلاقتها بامراض القلب وتصلب الشرايين

نظمت الكلية التقنية المسيب احد تشكيلات جامعة الفرات الاوسط التقنية ورشة عمل بعنوان ( الدهون في الدم وعلاقتها بامراض القلب وتصلب الشرايين ) وبمشاركة واسعه من قبل المختصين وشرائح المجتمع المختلفة .

تهدف الورشة توضيخ اهم المشاكل الصحية في القلب بسبب تصلب وانسداد الشرايين وضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والابتعاد عن استهلاك الاغذية الغنية بالدهون .

وقال المحاضر بالورشة التدريسي الدكتور عادل عبيد السعيدي تناولت من الورشه :
التطرق الى الدهون في الدم وانواعها وعلاقة هذه الدهون بتصلب الشرايين وامراض القلب
وتضمنت الورشة محاور عديدة اهمها
– انواع الدهون وتاثيرها على الكولسترول والدم وكذلك اثارها على حياة الانسان .

– تطرقت الورشة الى انواع الدهون في الدم حيث قالت المحاضرة بالورشة الدكتورة ايمان جواد كاظم ان الدهون تشمل الدهون الثلاثية Triglycerides والكولسترول CHOLESTEROL وكذلك الدهون التي تؤثر على الكولسترول

– توضيح الضاره والنافعه منها على الدم و النسبة الطبيعية لها في بلازما الدم و المخاطر التي تسببها عند زيادة هذه النسبة في الدم .

واستعرض السعيدي علاقة هذه الزيادة في نسبة الدهون مع تصلب شرايين القلب والاصابة بالجلطة او ماتسمى الخثرة وبالتالي حصول الجلطات في القلب بسبب انسداد قسم من الشرايين المغذية للقلب والتي قد تسبب فقدان الحياة لدى الاشخاص المصابين بهذه الجلطات .

وختتمت الورشة بتوصيات منها اجراء الفحوصات المختبرية الدورية للتاكد من نسبة الدهون في الدم وكذلك الحفاظ على برنامج غذائي يقلل من زيادة نسبة الدهون وترسبها في الجدران الداخلية لشرايين القلب .
رابط الورشة على موقع YouTube…

https://youtu.be/QRtzcW_agc0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى