جامعة ديالى

جامعة ديالى :طب ديالى تقيم ندوة علمية إلكترونية حول (طب الطوارئ).

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم أقامت كلية الطب بجامعة ديالى ندوة علمية إلكترونية بعنوان (طب الطوارئ) ألقاها الدكتور(دريد حميد عبد الكاظم) عبر المنصة الإلكترونية Zoom.
في بداية الندوة تم تعريف طب الطوارئ Emergency Medicine)) هو تخصص طبي يتضمن الرعاية بشكل متساوي للمرضى المصابين بأمراض أو إصابات تتطلب التدخل الطبي الفوري وإن أطباء الطوارئ هم أول المسؤولين في التحقيقات والتدخلات لتشخيص أو علاج المرضى بطريقة ذكية (يتضمن الإنعاش الفوري والعمل على استقرار الحالة لذلك يطلق عليه طب الحالات الحرجة) بالتعاون مع أطباء من تخصصات إخرى واتخاذ قرارت متعلقة بحاجة المريض للتدخل الجراحي أو البقاء في المستشفى أو الخروج منها.
أطباء الطوارئ عادة ما يعملون في أقسام الطوارئ بالمستشفيات أو في خدمات الطوارئ الطبية أو وحدات العناية المركزة في العقود القليلة الماضية إعترف بطب الطوارئ كتخصص منفصل لهُ كامل صلاحياته وفي العديد من الدول المتقدمة أصبح طب الطوارئ يعرف كخدمة عامة ضرورية حققت التقدير من الناس لمساهمتها في الصحة العامة والطب الأكاديمي.
وناقشت الندوة مجالات طب الطوارئ والخدمات التي يقدمها طب الطوارئ إضافة إلى مهارات طبيب الطوارئ وناقشت أيضاً غرفة الطوارئ وأدوات ومعدات غرفة الطوارئ والأمراض الشائعة التي تستقبلها غرفة الطوارئ.
وبينت الندوة المبادئ الأساسية للعناية بالحالات الطارئة والسبل الكفيلة لإنقاذ حياة المرضى في اسرع وقت في وحدة الطوارئ.
وقد تم التركيز على حالات الحروق وتصنيفها واحدث الطرق العلاجية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى