جامعة تكريت

جامعة تكريت – كلية العلوم الإسلامية محضر مجلس قسم التفسير وعلوم القرآن(( الجلسة رقم 6))(( الجلسة الالكترونية الأولى)) المنعقدة يوم الاثنين الموافق 6/4/2020

وتضمن الأمور الآتية :

1- حث الطلبة وتوجيههم إلى ضرورة الالتزام بالدروس الالكترونية ومتابعتها .

2- توجيه السادة التدريسيين بضرورة أن تكون المحاضرة مبسطة ومختصرة ومركزة على ان تكون على شكل أسئلة وأجوبة أو أن تكون مطبوعة وان لا تزيد على صفحتين.

3.احتساب امتحان الطلبة الالكتروني كدرجة فصلية حسب توجيه الوزارة في كتابها الأخير .

3- دراسة الصعوبات التي تواجه التعليم الالكتروني ومحاولة تذليل العقبات عن طريق حث الطلبة على المواصلة وترغيبهم بهذه التجربة التي أثبتت نجاحها في الوقت الحاضر من اجل مواصلة المسيرة التعليمية .

4- العمل على ضرورة التواصل مع الطلبة والاطلاع على أهم مشاكلهم والعمل على معالجة ما يمكن معالجته  مما هو في إطار صلاحياتنا وإمكانياتنا .

6- تم مناقشة القرار الخاص بتخفيض نسبة 25 % من مفردات المنهج الدراسي لهذا الفصل من العام الحالي, حسب تخويل الوزارة,مراعاةً للظروف الصحية  الطارئة التي يمر بها البلد .

7- ضرورة العمل على رفع إحصائيات إلى مجلس الكلية ومن ثم الى رئاسة الجامعة وقد تم تحديد يوم الاربعاء من كل أسبوع  لرفع تلك الإحصائيات .

8- عمل جدول من قبل كل تدريسي  يثبت فيه حضور الطلبة ومشاركاتهم ومتابعتهم للمحاضرات الالكترونية وتفاعلهم  مع المادة العلمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى