جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل إلكترونية حول الآثار البيئية لفايروس كورونا

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة عمل إلكترونية حول الآثار البيئية لفايروس كورونا

نظمت الكليه التقنيه المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل إلكترونيه حول الآثار البيئية لفايروس كورونا اليوم الثلاثاء الموافق 2020/5/4 وعلى المنصه الإلكترونية Free Conference Call وحاضر في الورشة رئيس مهندسين زينا حسين علي واديرت من قبل الاستاذ اياد علي محمد مسؤول مركز الحاسبة ..
وبمشاركة اكاديمية واسعة من باحثين ومختصين من مختلف الجامعات العراقية والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث البيئية .
وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بالآثار البيئية لجائحه كورونا المستجد .

وناقشت الورشة عدة تساؤلات حول ماذا فعلت كورونا بالبيئة ، وتغير بعض عادات البشر بسبب الجائحه ، وأثرها البيئي ، والمقاومة البيئية ، والتنمية المستدامة في زمن كورونا والمخلفات الطبية والاعتيادية و هواجس علماء البيئة في فترة الجائحة .

واستعرضت الورشة أسباب الاضطراب الناجم من هذه الجائحه و آثاره على البيئة والمناخ بسبب التدابير الوقائية التي اتخذتها الدول وتوقف عجله الصناعة والاقتصاد فضلاً عن توقف حركة المواصلات بمختلف أنواعها اضافة إلى تأثيرات ايجابيه على البيئة والصحة العامة التي من أهمها انخفاض نسبة التلوث وبدء تعافي طبقه الأوزون .

وتطرقت إلى الحلول التي ممكن ان تساهم في الحد من هذا التدهور البيئي من خلال تسخير الطاقات والجهود عن طرق تمويل وفهم افضل العلوم والتوجه نحو استخدام الطاقة النظيفه الخضراء لصناعة مستقبل أكثر أمان للأجيال القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى