جامعة الفرات الأوسط.

المعهد التقني النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية ينظم ندوة حول المخدرات وأثرها في المجتمع.

 

 

نظمت شعبة النشاطات الطلابية في المعهد التقني النجف الاشرف بجامعة الفرات الأوسط التقنية وبالتعاون مع قيادة شرطة محافظة النجف قسم المخدرات ندوة للمنتسبين والطلبة عن المخدرات وأثرها في المجتمع.

حاضر فيها الرائد أحمد حسن عسكر

تضمنت الندوة عدة محاور جاء أهمها التعريف بأنواع واشكال المواد المخدرة ودورها السلبي على الشخص المتعاطي وماهي الأساليب المتبعة من قبل تجار المخدرات في ترويجها وكسب المتعاطين لها فضلاً عن مدى تاثيرها نفسياً وجسدياً واجتماعياً.

هذا وحث المحاضر الطلبة على التبيلغ عن الحالات المشتبه بها من خلال الاتصال بالرقم ١٧٨ وذكر ان لجريمة المخدرات احكام عديدة منها الحكم بالحبس مع الغرامات المالية ويحرم المحكوم من التعين وغيرها من الأمور.

وبين أسباب تعاطي المخدرات عديدة منها الظروف الاجتماعية والأسرية غير المناسبة مثل: التفكك الاسري أو انحراف أحد الوالدين، و رفقة السوء والعادات الخاطئة والهروب من بعض ضغوط الحياة و مشاقها ومن بعض مظاهر سوء التوافق الشخصي أو الاجتماعي في البيت أو المدرسة أو العمل
و يضاف إلى ذلك نبذ الأبوين للطفل أو المارهق وتهرب الأب من مسؤولياته وانعدام طموحات الأبوين بخصوص مستقبل الطفل وحدوث صراعات مستمرة بينهما أمام الأطفال أو المراهقين.

ومن جانب آخر أشار السيد عميد المعهد التقني النجف الدكتور المهندس حيدر حسن العبدلي ان مشكلة تعاطي المخدارت من المشكلات التي تؤثر في بناء المجتمع العراقي وأفراده لما يترتب عليها من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية سيئة تنحسب على الفرد وعلى المجتمع، كما أنها ظاهرة اجتماعية مرضية تدفع إليها عوامل عديدة بعضها يتعلق بالفرد والبعض الآخر بالأسرة والثالث بالبناء الاجتماعي كاملاً.

وان عمادة المعهد تعمل وبشكل مستمر على إقامة الندوات التوعوية للطلبة والمنتسبين للحد من انتشارها وما لإنتشارها من نتائج وخيمة سواء كانت اقتصادية او اجتماعية او نفسية.

تصوير /
أمير جلال
محمد السبتي


الصفحة الرسمية للمعهد التقني النجف على الفيس بوك
https://www.facebook.com/M2hdNajaf/
—————————————-📸
الصفحة الرسمية لأعلام المعهد التقني النجف فيس بوك
https://www.facebook.com/Mediam2hd/
—————————————-📸
الموقع الرسمي:

الصفحة الرئيسية


————————————–📸
قناة اليوتيوب📺:
https://www.youtube.com/channel/UC8aIIb_M_8GRVjOu5VlgTjg
————————————–📸
قناة التليكرام:
https://t.me/m2hdnajaf
————————————–📸
حساب الانستغرام:
[email protected]
————————————–📸
حساب تويتر:
‏ (‎ https://twitter.com/m2hdnajaf?s=09
————————————–📸
كروب المعهد التقني النجف على الفيس بوك
https://www.facebook.com/groups/1096261990725381/?ref=share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى