جامعة الفرات الأوسط.

إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع لجامعة الفرات الأوسط التقنية في رحاب المعهد التقني كربلاء … وعميد المعهد او الكلية …. يشارك .

 

 

برعاية كريمة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وإشراف رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري أنطلقت هذا اليوم فعاليات المؤتمر الدولي العلمي السابع لجامعة الفرات الأوسط التقنية الذي يعنى بالجودة وهو المؤتمر الدولي الأول للتقني كربلاء والذي سيستمر لمدة يومين بالتعاون مع الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا .

السيد رئيس الجامعة من جانبه ألقى كلمة في حفل الافتتاح اشار فيها الى اهمية انعقاد هذا المؤتمر وفي هذا الوقت بالذات ولاسيما في ظل التحديات التي تواجه مختلف القطاعات ومنها قطاع التعليم العالي في ظل جائحة كورونا مؤكداً على ان الجامعة رغم الظروف العصيبة تمضي قدماً في تحقيق رسالتها واهدافها ورؤيتها المستقبلية لتحقيق تعليم تقني رصين عالي الجودة يواكب التقدم والتطور التكنولوجي المتسارع في العالم ويلبي احتياجات سوق العمل .

كما أشاد الزهيري في معرض كلمته إلى العديد من الانجازات المتحققة وقصص النجاح التي سجلتها جامعة الفرات الأوسط التقنية خلال السنتين الأخيرتين في ختام كلمته وجه رئيس الجامعة شكره وتقديره لممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي سعادة المستشار علاء عبد الحسن والذوات رؤساء الجامعات والمساعدين والعمداء والباحثين وممثلي الجهات الرسمية لتشريفهم وحضورهم المثمر ،
كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل اللجان التحضيرية والعلمية والساندة في المعهد التقني كربلاء الذي احتضن هذه الفعالية الواعدة ولأول مرة .

فيما القى السيد ممثل معالي الوزير سعادة المستشار علاء عبد الحسن كلمة اشاد فيها بالجهود المبذوله من قبل رئاسة الجامعة وعمادة المعهد التقني كربلاء لاقامة هذا المؤتمر والذي يمثل تظاهرة علمية واعدة تتناول محوراً هاماً ومفصلياً للتعليم العالي وهو محور الجودة ومايرتبط فية من مفاهيم اخرى تخص المعايير القياس والتقويم وغيرها من الخطوات وصولاً إلى الاعتمادية .

ثم القى السيد رئيس اللجنه المركزية للمؤتمر الاستاذ الدكتور ماهر حميد مجيد كلمة اشار فيها إلى أن التحضير للمؤتمر استغرق فتره طويلة مبيناً أن اللجنة العلمية استقبلت أكثر من خمسين بحثاً في مختلف التخصصات الهندسية والطبية والإدارية ومن أثنا وعشرين جامعة محلية وعربية واجنبية وتم اخضاع هذه البحوث لعمليات فلترة وتقييم من قبل خبراء مختصين من قبل مختلف الجامعات نتج عنها قبول ثلاثين بحثاً .

هذا وقد شهدت جلسة الافتتاح القاء محاضرتين لباحثين من جامعات اجنبية كما شهدت تكريم الجهات الراعية والداعمه للمؤتمر فضلاً عن عدد من العناوين والشخصيات البارزة التي حضرت المؤتمر .

وتجدر الإشارة أن المؤتمر شهد حضور رسمي رفيع المستوى ممثلاً بسعادة مستشار وزارة التعليم والسيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم السعيدي ورئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتور علياء عباس العطار ورئيس جامعة دهوك التقنية الأستاذ المساعد الدكتور آري عادل عبد القادر والسيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الاستاذ الدكتور ربيع العباسي والسيد رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور عبد الرزاق لعيبي الربيعي والذوات مساعدو رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد في عدد من الجامعات العراقية وممثلي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وجمع غفير من الأساتذة والباحثين .

بعدستي

للمزيد من التفاصيل الدخول على رابط الموقع الالكتروني للجامعة
الموقع العربي

إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع لجامعة الفرات الأوسط التقنية في رحاب المعهد التقني كربلاء


الموقع الانكليزي

The 7th International Scientific Conference of Al-Furat Al-Awsat Technical University (ATU) hold by the Technical Institute / Karbala

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى