جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الاوسط التقنية تفوز كافضل مشروع ريادي مشترك على مستوى الجامعات

 

 

صنف الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق مشروع ريادي مشترك لجامعة الفرات الاوسط التقنية في قائمة الافضل على مستوى الجامعات العراقية.

ويعتبر المشروع الذي قدمه الدكتور علي فاضل ناصر والدكتور حيدر فوزي الشكرجي من الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الاوسط التقنية والذي كان عن المنظومة الذكية للكشف عن سلامة الجسور والتنبيه المبكر عن الزلازل والهزات الارضية بتقنية انترنيت الاشياء حصد الافضل ضمن 3 مشاريع كبرى في فعاليات الورشة النقاشية الابداعية الثانية للتعريف بالنخب الوطنية المبدعة والتي عقدت برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب وبأشراف الدكتور علي أحمد الزبيدي رئيس الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية وكلية الاسراء الجامعة وبمشاركة جهاز التقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط والمركز الوطني لحق المؤلف والحقوق المجاورة في وزارة الثقافة.
الورشة عقدت بحضور ممثلي رئاستي الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارات الشباب والرياضة والعمل والهيئات المستقلة بالاضافة الى رؤساء الجامعات الحكومية وعمداء الكليات الاهلية والحكومية ووكيلي وزارة الثقافة والسياحة والآثار ووكيل وزير التربية وعدد من النواب، وحضور اكاديمي واعلامي من القطاعات الحكومية والجهات المستقلة الاخرى.
تضمنت الورشة عدة مشاريع ريادية وصل عددها الى (105) مشروع ريادي. وبمختلف المجالات ومنها المجال الطبي والهندسي وعلوم الحياة والفيزياء والكيمياء والعلوم الرياضية والمشاريع الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى