كلية الرشيد الجامعة

كلمة السيد عميد كلية الرشيد الجامعة بمناسبة اليوم الدولي للتعليم والتعلم

زملائي اساتذة كليتنا المحترمين

ملاكاتنا الادارية في كليتنا الحبيبة

ابنائي الطلبة الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحتفي العالم يوم الاحد القادم الموافق 24/1/2021 بالذكرى الثالثة لليوم الدولي للتعليم والتعلم مدى الحياة حيث يكون هذا اليوم مخصص الى اعلاء صوت العلم لننهض ونرتقي به في اهم قطاعات المجتمع الا وهو قطاع التعليم والتعلم باعتباره الركيزه الاساسية لانشاء اجيال يعتمد عليها المجتمع لترتقي بان تكون اجيال متمكنه ذات مستوى علمي يفتخر بهم المجتمع ويعودون بالفائده عليه

وان الاحتفال بهذا اليوم يجسد اهمية التعليم في حياه ابناءنا وطلبتنا وخريجينا الذين سيكونون قادة جيل المستقبل
فالتعليم مكون اساسي وركن اساسي في المجتمع فهو يعمل على غرس القيم الثقافيه والاجتماعيه داخل الطالب ويتيح له الفرصة ايضا للتعرف على ثقافته وتاريخه وقيم مجتمعه الذي ينتمي اليه مما يؤدي  به الى التقدم والنجاح.
وكما ان كليه الرشيد الجامعه اهتمت اهتماما كبيرا بالتعليم ايمانا منها بان التعليم المكون الرئيسي للطالب فقد عملت على اعتماد افضل الانظمه التعليمية من خلال اعتمادها نظام الطالب الموحد الذي يطبق عن طريق المنصات الالكترونيه التفاعليه التي اوصت باعتمادها وزاره التعليم العالي والبحث العلمي
وكما  ان  اداره كليه الرشيد الجامعه  تعمل جاهده من اجل تقديم الدعم وتزويد طلبتها بالتعليم من خلال نخبه من الاساتذه وستعمل ايضا عل تذليل  العقبات التي تواجه طلبتنا من اجل مستقبلهم وحرصا عليهم لارتقاءهم وايصالهم للمستوى العلمي والتعليمي المطلوب .
ختاما دعواتنا ان يكون هذا العام عام تفوق ونجاح وان يتم الله على الجميع بالصحة والعافية راجين لكم التوفيق في عملكم خدمه لكليتنا العزيزة وبلدنا العريق.
ومن الله التوفيق
أ.د مثنى علوان الجشعمي
عميد كلية الرشيد الجامعة

كلية الرشيد الجامعة

تعتبر كلية الرشيد الجامعة إحدى الكليات الاهلية المتميزة في العراق و يقع مقرها في بغداد. تأسست الكلية سنة 1426 ه/ 2005 م استناداً الى كتاب وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ذي العدد: ج ه / 2208 و المؤرخ 27/7/2006م. الكلية ذات نفع عام و لها شخصية معنوية و استقلال مالي و اداري و تضم تسعة اقسام (قسم القانون - قسم التاريخ - قسم اللغة العربية - قسم الصيدلة – قسم تقنيات المختبرات الطبية – قسم علوم الحياة – قسم طب الاسنان – قسم هندسة تقنيات الحاسوب – قسم العلوم المالية و المصرفية). تسعى الكلية لان تكون من الكليات الرائدة و الرصينة و ان تتبوء مكانة متميزة محلياً و دولياً عن طريق تطبيق التعليمات التي تردها من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و التي تسهم في رفع مكانتها من ناحية المستوى العلمي للخريجين و النتاج المعرفي و الخدمات المجتمعية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى