كلية الامام الكاظم(ع)

قسم تكنلوجيا المعلومات في كلية الامام الكاظم ع  يستغرق فنيًا وتقنيًا باجراءات الاختبارات الالكترونية باستخدام نماذج Google Form في ورشة عمل افتراضية 

 

تزامنًا مع الضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي قضت بانهاء العام الدراسي الحالي 2020/2019 والشروع بعملية الاستعداد لاداء الامتحانات الفصلية والنهائية في عموم الجامعات والكليات الرسمية والأهلية نظرًا للظروف التي القت بضلالها على الحياة العامة بجميع قطاعاتها بسبب جائحة كورونا وتداعياتها.. وانطلاقا من حرص كلية الامام الكاظم (ع) على تأدية مشروع الامتحانات بأسلوب وطريقة تضمن إنجاز الموسم الدراسي بانسيابية الكترونية وتحقيق المصلحة العامة للطلبة .. نظم قسم تكنلوجيا المعلومات والفريق الإلكتروني اليوم السبت الموافق 2020/6/6 ورشة افتراضية عن آليات وسبل تحقيق تجربة الامتحان الإلكتروني عن بعد .

الورشة التي نُظمت على منصة (Google Meet) وحاضر فيها عضو الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني التدريسي في قسم علوم الحاسبات بكلية دجلة الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور مازن سمير الحكيم اتسمت بالتفاعل الموضوعي من قبل الحضور العلمي للكلية وخارجها على مستوى العراق نظرا لحيوية التناول وعمق الفائدة المتوخاة من ورش تخصصية تضمن الاستفادة من اللوائح والقواعد المتعلقة باداء تجربة امتحانات مركزية واعدة .

مدير قسم تكنلوجيا المعلومات في الكلية الاستاذ المساعد امجد التميمي اكد ان الورشة الموسومة “اجراء الاختبارات الالكترونية باستخدام نماذج Google Form” كانت محورية وتمثل متطلب موضوعي للإحاطة الشاملة بكل ما يتعلق بالامتحانات الالكترونية من قبيل نوع المنصات المستخدمة وطبيعة الأسئلة والمعوقات التي قد تعترض المشروع الجديد وكيفية تجاوزها وفقا لأسس رصينة، هذا وقرر الورشة عضو الفريق الإلكتروني في الكلية معاون رئيس مبرمجين احمد سلمان ابراهيم، وكان الحضور العلمي والإداري المشارك في الورشة قد ساهم في اثراء الورشة بالمداخلات الهادفة.

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى