كلية الامام الكاظم(ع)

الخاقاني يدعو الى تفاهمات علمية مشتركة مع الجامعة التكنولوجية المعهودة باصالتها التخصصية .. ورئيس جامعتها يؤكد حرصه على تعزيز واقع المشتركات بين الطرفين ويُشيد بتقدم الكلية

اكد عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني ان الكلية طموحة في بناء تفاهمات علمية ومؤسساتية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات العلمية الرصينة بما يخدم مشروع التعليم ويدفع عجلته الى مزيد من فرص النجاح والتقدم  المنشود .

وعبر الخاقاني خلال لقاء جمعه مع رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد الغبان اليوم الاربعاء الموافق 2021/2/17 عن سعادته بفتح سبل تعاون مشتركة مع الجامعة التكنولوجية التي تعد (البيت الهندسي لشهادات التخصص الدقيق) في العراق نظراً لمركزيتها الضاربة في جذور التعليم التخصصي في شتى مجالات الهندسة واقسامها المتنوعة، واضاف الخاقاني – بعد تقديمه استعراضا مفصلاً عن الكلية وفروعها واقسامها وعلاقاتها بنظيراتها الوطنية والدولية – اضاف ان الكلية تسعى لمد جسور العمل في مجالات عدة من بينها اقامة المؤتمرات المشتركة والتبادل الثقافي والعلمي لاسيما فيما يتعلق بأساتذة الجامعة والكلية وتعزيز حركة النشر في المجلات العلمية المحكمة بين الجانبين فضلاً عن توظيف المراكز الريادية للجامعة التكنولوجية بما يعزز مهارات وقدرات اساتذة كلية الامام الكاظم (ع) وموظفيها ويخدم مشروعها بافتتاح مراكز مماثلة .

من جهتهِ ابدى رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد الغبان عن اعجابه بتجربة كلية الامام الكاظم (ع) وماتمتلكه من رصيد مؤسساتي بلغ مديات متقدمة بين الجامعات العراقية مؤكداً ان الزيارة تمثل بادرة خير وتعاون مشترك فاعل مرحلياً ومستقبلاً ، واضاف الغبان – بعد استعراضه شرحاً وافياً عن جامعته وامكاناتها وموقعها وطنياً ودولياً – ان الجامعة التكنولوجية تضع رصيدها العلمي والتخصصي في خدمة مشروع كلية الامام الكاظم (ع) للنهوض بواقعها نحو مزيد من فرص التقدم والنجاح.

وحضر الاجتماع عن الكلية معاوني العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا واقسام واسط، ورئيس قسم هندسة تقنيات الحاسوب في الكلية ومدير العلاقات العامة والاعلام ومدير مكتب العميد، وعن الجامعة التكنولوجية معاوني رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية والعلمية فضلاً عن مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة .حسن علي حسن

رئيس ملاحظين اعلامي/بغداد

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى