كلية الامام الكاظم(ع)

مجلة دولية مفهرسة ضمن مستوعبات سكوبس(Scopus) تنشر بحثاً علمياً لتدريسية في كلية الإمام الكاظم(ع)/أقسام بابل

نشرت المجلة الدولية ( Investment Management and Financial Innovation ) المفهرسة ضمن مستوعبات سكوبس (SiteScore=1.4 ) ، بحثـاً علمياً للمدرس المساعد نور هاشم محمد الحسيني التدريسية في قسم العلوم المالية والمصرفية بالاشتراك مع أساتذة من جامعة كربلاء وكلية بغداد للعلوم الاقتصادية بعنوان : ( The impact of the capital structure on Iraqi banks’ performance).
وتعد هذه البحوث هي الأولى من نوعها من خلال تحديد هيكل رأس المال الأمثل للمصارف العراقية ودراسة تأثير هيكل رأس المال على أدائها ، إذ يهدف البحث إلى دراسة تأثير هيكل رأس المال على أداء المصارف العراقية من خلال إجراء دراسة لعينة من ١٨ مصرفا تجاريا مدرجا في سوق العراق للأوراق المالية، والتي توصل من خلالها البحث إلى أن اعتماد المصارف على التمويل الداخلي والأرباح غير الموزعة يؤثر إيجاباً على أداء المصارف العراقية، بينما الديون طويلة الأجل والديون قصيرة الأجل لها تأثير سلبي على أداء البنوك العراقية، فضلاً عن ذلك يوصي البحث بأن يعتمد المدراء الماليين للبنوك على الأرباح المحتجزة كمصدر أساس للتمويل، بدلاً من الاعتماد على الديون طويلة الأجل والديون قصيرة الأجل .
وبهذا الإنجاز العلمي تقدم عمادة كلية الإمام الكاظم (ع) شكرها وتقديرها للباحثة لتواصلها المستمر بالنشر في المجلات العالمية الرصينة. مبرمج اقدم حمزة قيس علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى