كلية الامام الكاظم(ع)

تدريسية من أقسام بابــل تحصل على قبول مشاركة بحث في مؤتمر كلية الإدارة والاقتصاد - جامعة البصرة

حصلت المدرس المساعد ختام حاتم حمود التدريسية في كلية الإمام الكاظم (عليه السلام)/أقسام بابل – قسم العلوم المالية والمصرفية، على كتاب قبول مشاركة لبحثها الموسوم: ( الترتيب الداخلي باستخدام خارطة مجرى القيمة (بحث تطبيقي)) في المؤتمر العلمي الثالث عشر الذي تقيمه كلية الإدارة والاقتصاد / جامعة البصرة، للمدة من ٤ – ٥ / ١١ / ٢٠٢٠.
يسعى هذا البحث إلى تقديم تأطير مفاهيمي حول الترتيب الداخلي وخارطة مجرى القيمة، وهذا يتطلب تطبيق درجة عالية من المرونة في العمليات الانتاجية، لذلك سعت معظم الشركات إلى تبني خارطة مجرى القيمة لتحقيق هذه الغايات وتقليل التحديات إلى حد كبير، وبما يمكّن الشركة من اختراق الأسواق والتغلغل فيها وتقديم منتجات ذات جودة و مرونة عالية، وتحقيق كلفة منخفضة لكي يصل المنتج إلى الزبائن في الوقت المناسب.
وتأتي أبرز توصيات البحث التي توصل إليها، العمل لإعادة هيكلية الخط التجميعي ليصبح أفضل أداء في حجم المهام، والوقت في إنجاز العمل عن طريق  تغير شكل الخط التجميعي الحالي، الذي يتخذ شكل مستقيم إلى شكل مغاير تماماً على شكل حرف ( U ) بما يحقق انسياب تدفق الإنتاج. ودمج محطات العمل غير الضرورية التي تعمل ضمن التخصص نفسه في ظل توفر حيز مكاني لدمج أكثر من محطة. وتقليص عدد العاملين نتيجة الدمج لبعض المحطات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى