كلية الامام الكاظم(ع)

وسط اشادة وتثمين لجهود القسم من قبل عمادة الكلية .. مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي يبحث مع نظراءه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد الاعمال والمهام المشتركة بين الجانبين

وسط اشادة وتثمين لجهود القسم من قبل عمادة الكلية .. مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي يبحث مع نظراءه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد الاعمال والمهام المشتركة بين الجانبين
بحث مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي الدكتور زاهر عبد الحسين العاشقي مع نظراءه في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور احمد كنعان وجامعة بغداد الدكتور الاستاذ الدكتور يسرى محمد الاعمال والمهام المشتركة التي يضطلع بها قسم ضمان الجودة في كل من الوزارة والكلية وسبل تفعيل العلاقات نحو مزيد من فرص النجاح .
واشادت محمد بالتنظيم العالي الذي يشهده قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في الكلية نظرا للجهود الاستثنائية المبذولة من قبل كادر القسم والتزامه بالتعليمات والضوابط الصادرة من قبل الوزارة، واطلعت محمد على اعمال القسم ونشاطاته للسنة الحالية، معبرةً عن رغبة الوزارة والقسم بتنظيم تعاون مشترك وفعال مع كلية الامام الكاظم (ع) خدمة للصالح العام.
بالمقابل اشاد كل من عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني ومعاونه للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور محمد الواضح بالادوار العلمية لقسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في الكلية وحرصه في دعم ورفد الكلية واقسامها العلمية والادارية بكل ما هو جديد في مجال الاختصاص والاداء الاكاديمي، من جهته اكد مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في الكلية الدكتور زاهر عبد الحسين العاشقي عن تقدم عمل القسم وتحقيقه منجزات واعدة على مستوى الانجاز للسنتين الاخيرتين، فضلا عن اعداد القسم نظاما اداريا وفنيا حديثا باعماله للسنة الحالية والتي ابتدات باطلاق استمارات التقييم للعام 2019-2020.
وفي سياق متصل عقد العاشقي اجتماعا مفصلا مع نظيره في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور احمد كنعان سبل تفعيل اواصر التعاون ودفع مسيرة الاداء والاعتماد الاكاديمي نحو مزيد من فرص التقدم المنشود مرحليا ومستقبلا، مثنياً على الاسهام الفاعل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد في انجاح اعمال مؤتمر الكلية الاول لضمان الجودة في العراق بنسخته الالكترونية المنعقد في اذار مارس الماضي، والذي شهد مشاركة واسعة من قبل الجامعات والكليات والمراكز البحثية في الوزارات العراقية.
وحضر اللقاء كل من مدير قسم الموارد البشرية في الكلية المدرس المساعد خالد حسين حاتم ومسؤول شعبة الاعداد والتدريب في القسم محمد شاهين .
حسن علي حسن
رئيس ملاحظين اعلامي/بغداد

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى