كلية الامام الكاظم(ع)

أنامل طلبة قسم هندسة الحاسبات في كلية الإمام الكاظم (ع) تبدع في المجال التكنولوجي… الطالب عبد الرحمن يدشن تطبيق هو الأول من نوعه

أنامل طلبة قسم هندسة الحاسبات في كلية الإمام الكاظم (ع) تبدع في المجال التكنولوجي…
الطالب عبد الرحمن يدشن تطبيق هو الأول من نوعه
صمم الطالب في قسم هندسة الحاسبات الطالب (عبدالرحمن محمد راضي) تطبيق طبي يستخدم في إجراء تواصل صوتي ومرئي مع الأطباء يمكن للمصاب استخدامه.
وذكر الطالب في تصريح خص به علاقات وإعلام الكلية قوله : ” انطلاقاً من مسؤوليتنا الأخلاقية والعلمية وللوقوف مع محنة البلد وتعرضه لجائحة كورونا، وبسبب اكتضاض المراكز الصحية بالمراجعين انطلقت فكرة لتكوين تطبيق صحي يمكن تحقيق المنفعة والاستفادة منه من خلال تصميم التطبيق بما يتلائم مع الوضع الصحي لتقليل الزخم الحاصل في المؤسسات الصحية.
واستعرض أهم العراقيل التي تعترض طريقه في رفع التطبيق قوله ” يعمل التطبيق على الهواتف الذكية في حالة رفعه من خلال سيرڤر و اشتراك سنوي و مصاريف حساب، مضيفاً أن بعض الإجراءات اللازمة اكتملت بالحدود المتوفرة أما الإجراءات مع وزارة الصحة ذات الشأن مازالت قيد العمل”.
كما طالب عبد الرحمن أن يكون للكلية دور مهم يحتضن تلك الطاقات العلمية والتي يمكن من خلالها إضفاء بصمة لتحقيق النجاح والمنفعة.
عمادة الكلية بدورها اشادت بالدور العلمي الذي يقدمه طلبة قسم هندسة تقنيات الحاسوب في دعم الأنشطة المجتمعية التي تخدم واقع البلاد.
م.احمد مازن جلال / بغداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى