كلية الامام الكاظم(ع)

قسم تكنلوجيا المعلومات في الكلية يبحث سبل زيادة واقع الاداء في منظومة الانترنت لتلبية احتياجات الاقسام والطلبة من خدماتها خلال مرحلة الامتحانات وبعدها

ضمانا لتحقيق انسيابية اداء تقني فاعل ومثمر خلال سير الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي 2021/2020 .. بحث مدير قسم تكنلوجيا المعلومات والدعم الالكتروني في الكلية الاستاذ المساعد امجد عباس التميمي سبل زيادة واقع الاداء في منظومة الانترنت لتلبية احتياجات الاقسام والطلبة من خدمتها طيلة مرحلة الامتحانات النهائية التي انطلقت اليوم الاحد الموافق 2021/7/25 وما بعدها .

وتدارس التميمي خلال اجتماع مفصل – حضره مسؤول شعبة الانترنت في القسم الاستاذ حمزة الطيب – مع وفد من شركة بوابة القمر للخدمات الكيبلية والتقنية سبل تعزيز عمل منظومة الانترنت في الكلية ورفعة قدرتها لمستوى يتناسب وحاجة الاخيرة من الطاقة المنشودة وبما يضمن سير الامتحانات دون تلكؤ او صعوبات فنية او تقنية تذكر .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة موضوعات داعمة لعمل الكلية التقني بعد جولة ميدانية اجراها الوفد مع كادر القسم وتحديدا الطيب الذي اطلع الوفد على ابرز المعوقات التي تواجه اداء القسم في خدمة الانترنت، وكان من بين الموضوعات التي تم طرحها امكانية عقد دورات وورش عمل مرحلية ومستقبلية لتطوير مهارات موظفي القسم والكلية في مجالات التخصص المطلوبة للاداء التقني لاسيما في ظل توجه العراق نحو مجال التعليم المدمج وعن بعد .

م.ر.مبرمجين حمزة قيس علي

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى