كلية الامام الكاظم(ع)

عائلة بغدادية تهدي مكتبتها الشخصية الى كلية الامام الكاظم (ع) .. والواضح يُثني على المبادرة ويعدها رسالة نبيلة للارتقاء بمستوى التعليم والتفكير المجتمعي

بادرت احدى العوائل البغدادية الكريمة اليوم السبت الموافق 2020/8/29 وانطلاقا من مقولة امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) “زكاة العلم نشره” بالتبرع بمكتبتها الشخصية التي تحتوي على مؤلفات وكتب متنوعة في مجالات العلوم الانسانية والصرفة الى المكتبة المركزية في كلية الامام الكاظم (ع)بهدف الاستفادة منها وخدمة الصالح العام.
وتوجه وفد رسمي من الكلية يتراسه معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور محمد الواضح واعضاء لجنة تنمية المكتبات المستديمة في الكلية وتضم امين المكتبة المدرس المساعد حسين صدام والمدرس المساعد جلال سلمان لاستلام المكتبة المهداة، وعبر الواضح عن شكره وتقديره للعائلة التي تقطن منطقة الحسينية ببغداد على مبادرتها العلمية والاخلاقية التي تعكس حجم الايمان بالمعرفة ونشرها على الصعيد العام ليتسنى الارتقاء بمستوى التفكير والتربية المجتمعية.
الى ذلك اعربت عائلة السيد (ابو زينب) عن شعورها بالسعادة والاطمئنان وهي تقدم هذه الثروة العلمية لكلية تحمل اسم سابع ائمة اهل البيت الامام موسى بن جعفر (عليهم السلام) لتكون مصداقا لمكانة العلم التي اوصى بها رسول الانسانية وال بيته (عليهم صلوات الله وسلامه) لاحياء الانسان فكريا ورساليا.
وتضمنت المكتبة المهداة العديد من المؤلفات والمصادر والمراجع المهمة والمتنوعة في موضوعاتها بين الدين والسياسة والادب والهندسة والفلسفة وعلوم اخرى.
حسن علي حسن
رئيس ملاحظين اعلامي /بغداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى