كلية الامام الكاظم(ع)

جامعة الاورال الحكومية في روسيا الاتحادية توجه شكرها لعمادة كلية الأمام الكاظم عليه السلام الجامعة اقسام ميسان وتُكرم ثلاثة من طلبة الكلية بعد حصولهم على المراتب الثلاثة الاولى في الماجستير و تقلدهم الميدالية الذهبية

وجهت الجامعة الروسية (جامعة الاورال)شكرها للسيد معاون العميد ولذلك للاعداد الجيد والعناية العلمية الفائقة بطلبة الكلية والتي عدتهم مفخرة بعد حصولهم على مراتب متقدمة في دراسة الماجستير حيث حصد ثلاثة من طلبة كلية الامام الكاظم (عليه السلام) الجامعة اقسام ميسان على المراكز الاولى في جامعة الاورال الحكومية الروسية وذلك لتفوقهم العلمي على اقرانهم في دراسة الماجستير /اختصاص تكنلوجيا المعلومات.

وياتي تفوق الطلبة الذين درسوا في واحدة من افضل الجامعات الروسية من حيث التصنيفات العلمية والرصانة الاكاديمية تتويجا لحالة التمييز التي كانوا عليها في دراستهم في اقسام ميسان حيث تحصلوا في حينها على المراكز الاولى على الكلية ضمن اختصاص هندسة تقنيات الحاسوب. رئاسة جامعة الاورال وعمادة كلية تكنلوجيا المعلومات بدورها ثمنت التميز العلمي لطلبة كلية الامام الكاظم (عليه السلام) ومكانتهم المعرفية في تحقيق مستوى متقدم من الاداء التخصصي فضلا عن تتويجها الطلبة بالميدالية الذهبية والدبلوم الاحمر الخاص بالطلبة الاوائل وذلك لنيلهم المراتب الاولى في قسم تكنولوجيا المعلومات و منحتهم مقاعد لدراسة الدكتوراه في جامعة الاورال الروسية.

عمادة الكلية ممثلة بالاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني ومعاونه لاقسام الكلية في ميسان الاستاذ المساعد الدكتور عدنان عباس البطاط اثنوا على جهود الطلبة ودورهم العلمي والمثابرة في تعزيز مكانة الكلية بين نظيراتها الوطنية وعلى المستوى الدولي، مؤكدين ان التفوق الذي حققه الطلبة كل من (احمد حسين هاشم الفريجي وحمزه حسين فهد الساعدي ومصطفى علي محسن اللامي) يعكس حجم الاولوية العلمية التي تمنحها الكلية لطلبتها في دفع عجلة مهاراتهم صوب فضاءات التفوق العالمي .

من جهته شكر البطاط الطلبة وثمن سعيهم العلمي مؤكدا حرص ادارته على احتضان قدراتهم التخصصية نظرا لاولوية التخصص والدراية العلمية التي بدورها ستنعكس ايجابا على نظام التعليم في الكلية واكد البطاط ان طلبتنا لهم قصب السبق في جميع المجالات وان الكلية تعتز وتفتخر بمخرجاتها داعيا للجميع بدوام التوفيق.

م.ر.مبرمجين حمزة قيس علي

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى