كلية الامام الكاظم(ع)

بتوجيه من قبل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري.. الخاقاني يتفقد سير الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية لطلبة المدارس الاعدادية في الوقف الشيعي ويوجه بالالتزام بضوابط التباعد الاجتماعي

 

بتوجيه من قبل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري..
الخاقاني يتفقد سير الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية لطلبة المدارس الاعدادية في الوقف الشيعي ويوجه بالالتزام بضوابط التباعد الاجتماعي
تفقد الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني اليوم الاربعاء الموافق 2020/9/9 سير الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية للدراسة الاعدادية لطلبة مدارس الوقف الشيعي في بغداد .
ووجه الخاقاني خلال زيارة تفقدية اجراءها على القاعات الامتحانية – بتوجيه من معالي رئيس الديوان الدكتور حيدر الشمري – بضرورة الالتزام بضوابط التباعد المكاني المناسب بين الطلبة لمراعاة الجانب الصحي فضلا عن توفير كامل المستلزمات والمتطلبات الصحية من لوازم التعقيم الشخصي للمراقبين والطلبة وتعفير القاعات الدراسية بشكل مستمر قبل انطلاق الامتحان وبعده لضمان اجراء الامتحانات بانسيابية مثالية، واستمع الخاقاني خلال جولته الميدانية التي رافقه فيها عدد من المسؤولين في ديوان الوقف الشيعي / دائرة التعليم العام والديني وكلية الامام الكاظم (ع) لبعض الملاحظات الفنية والعلمية التي رافقت الامتحان من القائمين على الامتحان ومدراء المراكز الامتحانية والطلبة وتعهد بوضع المعالجات المناسبة لها وتذليل كامل الصعوبات ان وجدت.
بالمقابل عبر الطلبة عن ارتياحهم للاجراءات المتبعة في الكلية على المستوى الصحي والعلمي وتوفير المتطلبات والخدمات الاساسية في الامتحان.
حسن علي حسن
رئيس ملاحظين اعلامي/بغداد

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى