كلية الامام الكاظم(ع)

انطلاق فعاليات مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع) الثاني للتطبيقات الحديثة وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات بمشاركة دولية واسهامات علمية في مجال البحث والمعرفة التخصصية

انطلقت صباح اليوم الاربعاء الموافق 2021/12/8 فعاليات مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع) الثاني للتطبيقات الحديثة وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات والذي يستمر ليومين بمشاركة دولية واسعة فضلا عن اسهامات علمية في مجال البحث والمعرفة التخصصية .

وابتدأ المؤتمر الذي يرعاه ديوان الوقف الشيعي وبالتعاون مع شركة جواهر دجلة لتنظيم المؤتمرات والنشر فعالياته بآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء ممن صنعوا البطولات الوطنية فضلاً عن كلمات علمية استعرضت رؤية المؤتمر وغاياته العلمية التخصصية ، وتقدمت الكلمات ماجاء على لسان عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور ضياء حسين الصافي الذي رحب بالضيوف والحضور العلمي معربا عن سعادته باحتضان الكلية للمؤتمر ونخبه الدولية والوطنية، واشار عميد الكلية ان البحث العلمي في العراق يتطلب منا كمؤسسات اكاديمية اعادة النظر مليا بما نقدمه كباحثين ومراكز تخصصية مهمتها دعم عجلة التقدم بشتى المجالات لاسيما التكنلوجية منها وهي موضوع المؤتمر المنعقد لهذا اليوم، داعيا الباحثين المشاركين الى تبني قراءات بحثية معززة لنجاحات الدولة ومراكزها البحثية فضلا عن دعوته الجامعات والكليات الى مزيد من الحرص في تعاملها واعدادها للطالب سواء في الدراسات الاولية او العليا ليتسنى رفد جميع قطاعات العراق بالنهج التخصصي في مجال السوق والعمل .

جدير بالذكر ان المؤتمر – الذي ستنشر جميع بحوثه ضمن مجلات عالمية محكمة ذات مستوعبات سكوباس – قد حضي بمشاركة دولية ضمت دول من قبيل بريطانيا، إندونيسيا، الهند، تركيا، ايران، تونس وبواقع عدد بحوث بلغت 226 بحثاً اجمالياً توزعت بواقع 410 بحثا محليا و19 بحثا خارجيا، فضلا عن عدد مقومين علميين لمختلف المحاور المشاركة في المؤتمر بلغوا 410 مقوما وخبيرا علميا ومشاركات اخرى داعمة للمؤتمر ورسالته الدولية لممثلين عن جامعات في دول مثل رومانيا وكوسوفو والهند .

م.ر.مبرمجين حمزة قيس علي

كلية الامام الكاظم(ع)

أسست كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة في بغداد وميسان بموجب كتاب ديوان الوقف الشيعي المرقم 783 فـــــــــــي 23/11/2004 لتكون صرحاً علمياً ودينياً ومنطلقا لفكر الإســــــلام الأصيل المتمثل بمذهب أهل البيت (عليهم السلام ) ولها حق فـــتح أقسام في المحافظات . تم المصادقة من قبل مجلس النواب ومجلس رئاسة جمهورية العراق على القانون رقم (16) لسنة 2009 الصادر مــن مجلس الرئاسة بتاريـخ 11/8/2009 والمنشور فـــي جريـــدة الوقائـــع العراقية فــــي العدد 4133 في 17/8/2009. والذي أصبح بموجبه للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وأداري لتحقيق الأهداف التي أسست الكلية من أجل تحقيقها ويمثلها عميد الكلية أو من يخوله. إن كلية الإمام الكاظم هي مؤسسة تابعة لديوان الوقف الشيعي يكون مقرها في بغداد، وللكلية فتح أقسام لها في المحافظات,وتمنح شهادات معترف بها في عدد من الاختصاصات الإسلامية والإنسانية وهي في طور تحولها إلى جامعة تضم معظم الاختصاصات الأكاديمية . للكلية شخصية معنوية واستقلال مالي وإداري وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة لتحقيق أهدافها وتعد من المؤسسات ذات النفع العام. الرؤيا أن تكون مركزاً للتميز والريادة في مجال التعليم الجامعي على مستوى الجامعات العراقية والعربية لإعداد كفاءات ذات جودة عالية من الناحيتين المهنية والتطبيقية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع. الرسالة تسعى كلية الإمام الكاظم (ع) لتلبية احتياجات المجتمع المحلي في العراق خصوصا والمنطقة عموما من الكفاءات المؤهلة علميا ومهنيا والمزودة بمهارات وسلوكيات متميزة تلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل لتسدّ حاجات الخطط التنموية وتكفل الحفاظ على تراث وهوية المجتمع. أهداف الكلية تهدف الكلية إلى:- 1- إعداد مؤهلين لتولي مهمة البحث العلمي والتدريس إعدادا علمياً ينسجم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف. 2- تدريس العلوم الإسلامية والإنسانية والعلوم المعاصرة اعتماداً على تراث أهل البيت (ع) والصحابة الأخيار وإعلام الفقه والاجتهاد. 3- المساهمة في توسيع دائرة العلوم الإنسانية والمعرفية وتنمية البحث العلمي وتطويره لإحداث تطويرات كمية ونوعية في الحركة العلمية والثقافية والتربوية وتأكيد الوعي الثقافي والمنهج العلمي والتطلع إلى أفاق مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى