جامعة العين - ذي قار

جامعة العين ومديرية تربية ذي قار تقيمان الملتقى العلمي الأول

أقامت جامعة العين والمديرية العامة للتربية في محافظة ذي قار الملتقى العلمي الأول على قاعة المؤتمرات الرئيسية في الجامعة يوم أمس الإثنين 31/10/2022.

رئيس جامعة العين الاستاذ الدكتور شفيق شاكر شفيق المولى قال في كلمته في الملتقى ” إن حملة الشهادات العليا المعينين خارج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وغير المعينين يعانون من عدم ممارسة دور أكاديمي فضلاً عن ضعف أدائهم في البحث العلمي نتيجة أسباب كثيرة منها عدم توفر البنى التحتية المختبرية من أجهزة ومعدات في أماكن عملهم وصعوبة الحصول على الدعم العلمي والمادي اللازمين لإنتاج بحوث ذات قيمة تؤهلها للنشر ضمن المستوعبات العالمية “.

وبيّن رئيس الجامعة ” إن من أهم القضايا التي يجب ان تمارس الجامعات دور أساسي بها هو تقديم الدعم اللازم ورعاية حملة الشهادات العليا وتوفير بيئة مناسبة لهم ليتمكنوا أداء دورهم الأكاديمي والبحثي بأحسن وجه “.

وأكد ” إن جامعة العين أخذت على عاتقها هذا الدور وبدأت بِحَمْلة لِحَملة الشهادات العليا ووقعت الجامعة اتفاقية تعاون مشترك مع مديرية تربية ذي قار ليكون العمل مشترك للنهوض بواقع الحال ورفع المستوى العلمي للجميع والذي سينعكس على تقدم محافظة ذي قار في كل الأصعدة وخاصة العلمية والثقافية “.
من جهته ممثل مديرية تربية ذي قار الدكتور احمد ناصر الفهد قال ” إن للبحث العلمي أهمية قصوى في تشخيص وتحديد مواطن الضعف والمشاكل البحثية الحقيقية في مجالات الحياة المختلفة، مشيراً إلى ان للبحث العلمي نتائج وتوصيات مبنية على أساس علمي رصين من شأنها خدمة المجتمع في الجوانب الاقتصادية والصحية والخدمية وغيرها “.
وأكد ” أن هذا الملتقى يأتي للتعريف بأهمية فقرات ومحاور الاتفاقية العلمية بين المديرية العامة لتربية ذي قار وجامعة العين والتي من أهم بنودها إقامة دورات علمية متخصصة في مجالات البحث العلمي المختلفة والسعي الجاد لدعم الباحثين وتطوير امكانياتهم العلمية وزجهم ضمن فرق بحثية حسب الاختصاص الدقيق لكل باحث “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى