جامعة العين - ذي قار

جامعة العين تعقد اجتماع مجلسها الكترونيا وفق النظام (Cloud Meeting Zoom)

 

عقد مجلس جامعة العين جلسته السابعة افتراضيا (الكترونيا) من خلال تطبيق ZOOM لاول مرة بعد تنفيذ خطة فرض حضر التجوال حسب قرارات خلية الازمة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020 الساعة الثانية ظهرًا وبحضور جميع الأعضاء وقد تخلف عن الاجتماع ممثل التدريسيين الدكتور عبد الحسين ..
في بداية الاجتماع وبعد التوكل على الله رحب السيد رئيس المجلس بالسادة اعضاء المجلس متمنيا لهم دوام العافية والسلامة لهم ولبلدنا الحبيب من هذا الوباء الذي فتك ويفتك بالناس وفي العالم كله. وثمن السيد رئيس الجامعة الخدمات المجتمعية التي يقدمها قسم منتسبي الجامعة مع ثلة خيرة من طلبتنا الواعين من خلال تقديم الدعم المعنوي واللوجستي لمحافظة ذي قار ومساندتها في الحرب على فيروس covied19 وأكد سيادته على الاستمرار في هذا الجهد وأوضح ان جامعة العين ستبقى سباقة في ميدان خدمة المجتمع كما هي في التقدم والحرص الشديد على ادامة المسيرة العلمية وتم مناقشة المحاور التالية:
1). محور الشؤون العلمية: ناقش المجلس كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة التعليم الجامعي الاهلي المرقم ت ه ش ع 3337 في 31/3/2020 التوصيات التي جائت في المحضر وحث رئيس المجلس الالتزام بتوجيهات الوزارة وعلى النحو التالي

1-ضرورة توثيق المحاضرات التي تم تنزيلها بالمنصات الإلكترونية من قبل كل قبل العماده للوقوف على اسباب عزوف بعض الطلبه عن التواصل ومن ثم نشر هذه المحاضرات على موقع الجامعة مع تزويد العماده بقرص مدمج CD لتسهيل وصول الماده العلميه بمتناول الطلبه الذين قد يتحججون بضعف النت او امكانياتهم لاتسمح بشراء حاسبه كي يتمكن من سحبها ورقياً
2-يكثف الاساتذه الان جهودهم لاعادة توضيح المحاضرات التي اعطيت بالاسابيع الماضيه من خلال نشر لنماذج من اسئله وحلولها والتركيز على المواضيع المهمه الضروريه للمراحل السابقه وان يكون موقف الاستاذ بتعامله مع الطلبه موقف الاب او الأم لتدارك الوضع الراهن و الاستثنائي.
3-بالامكان توضيح التجارب العمليه بأرسال فديوات من اليوتيوب اوشرح توضيحي او رسومات وغيرها من الطرق
4-تم تبني مقترح ادخال جهود التدريسيين بأنشاء الصف الالكتروني او اي طريق تواصل اجتماعي مع الطلبه وادخالها ضمن التقييم الادائي للتدريسي ويتم متابعة ذلك من قبل الكليه.
5- عمل استبيان للطلبة حول التعليم الإلكتروني للوقوف على مواطن الخلل ومعالجتها.
6-بالنسبه لعدد المحاضرات كما بين قرار الوزاره يجب ان تكون بنسبة تتراوح بين 65-75‎%‎ من كل المادة. لذلك يجب التركيز على اساسيات الكورس التي سيستفاد الطالب منها في المراحل القادمه.
7-التدخل المباشر من قبل القسم والعماده بالنسبه للاساتذه غير المتفاعلين بالتدريس الالكتورني وهذا سينكشف من خلال الاستبيانات في مواقع الطلبه وحثهم على تقديم ما هو أفضل. وستتخذ الجامعة الإجراءات بحق غير الملتزمين.
8- لمجالس الكليه صلاحية مناقشه مواضيع العملي وكيفية احتساب الدرجات اذا كان درس العملي منفصل ام جزء من مادة النظري
9. يكون توقيتات نهاية الفصل الدراسي الاول يوم الاحد 26/4/2020 وبداية الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 2/5/2020 ويكون موعد امتحانات نهاية الفصل الاول اسبوعين من بداية الفصل الثاني.
أمور أخرى .
واخيرا و انطلاقا من المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في مكافحة انتشار فايروس كوفيد 19 (كورونا) وافق المجلس على تشكيل فريق بحثي يقوم بمساعدة دائرة صحة ذي قار للتخلص من الفايروس ومن خلال تحضير جل تعقيم اليديين وتحضير محلول مطهر اليديين وتجربة تحضير وسط ناقل للفيروسات.

وفي الختام توجه رئيس المجلس بالشكر للسادة الاعضاء داعيا اياهم لتقديم الأفضل وتم الاتفاق ان تعقد اجتماعات دورية أسبوعية لمجلس الجامعة لمتابعة سير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى