جامعة العين - ذي قار

تدريسي في جامعة العين يستحصل قبول نشر بحثين في مجلتي لجامعة بغداد ودهوك

تدريسي في جامعة العين يستحصل قبول نشر بحثين في مجلتي لجامعة بغداد ودهوك

استحصل التدريسي في كلية التقنيات الصحية والطبية في جامعة العين المدرس الدكتور عمران مزهر العرجان قبول نشر في مجلة بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد عن بحثه الموسوم Immulogical Study of Autism Spectrum Disorders in Iraq children.
حيث تم جمع 60 عينه للمرضى التوحد و20 عينه سيطرة من مستشفى الاطفال في محافظة بغداد وكانت النتائج ان 84%من الذكور و 16% من الاناث وقد وجد ان هنالك اختلاف معنوي في الفحوصات المناعيه للمرضى التوحد.
وقبول نشر في مجلة في جامعه دهوك Estimating Vitamin D Rates Among Autistic Children in Iraq.
تم جمع 200 عينه من مستشفى التعليمي في بغداد والعيادات الخاصه لبعض اطباء الأطفال وتم تقسيم الاطفال الى مجاميع حسب اعمارهم من 1- 3سنه و 4- 6 سنه و 7-9 سنه وقد وجد ان هنالك علاقه وطيده بين قله مستويات Vitamin D ومرضى التوحد.
وقد أعرب عميد كلية التقنيات الصحية والطبية الأستاذ الدكتور فاضل إسماعيل شراد عن امتنانه وتقديره للباحثين وسعيهم المتواصل في مجال النشر في المجلات العلمية العراقية والعالمية داعيا إلى تكثيف جهود الكادر التدريسي في الكلية في السعي والتواصل في مجال الاهتمام بتطوير البحوث العلمية ونشرها في المجلات العلمية الرصينة بما ينسجم مع حركة نشر البحوث العلمية مع باحثي العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى