جامعة الفرات الأوسط.

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة إلكترونية عن تطبيق تطبيق FCC في ادارة المحاضرات الإلكترونية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ورشة إلكترونية عن تطبيق تطبيق FCC في ادارة المحاضرات الإلكترونية

نظم المعهد التقني كربلاء احد تشكيلات جامعة الفرات الأوسط التقنية وبالتعاون بين قسم أنظمة الحاسبات ومركز الحاسبة الالكترونية ورشة عمل إلكترونية تفاعلية بشكل On line بعنوان (استخدام تطبيق FREE CONFERENCE CALL في اقامة المحاضرات الإلكترونية للطلبة ) وبمشاركة اكاديمية واسعة من مختلف الجامعات العراقية الحكومية والاهلية .
تهدف الورشة الى تطوير مهارات المشاركين في كيفية إستخدام التطبيق في إدارة الصفوف الإلكترونية وعقد الإجتماعات والاستفادة من مميزات التطبيق.
وتضمنت الورشة محاضرة ألقاها كل من السيد أ.م.د. واثق لفته عبدعلي ( رئيس قسم تقنيات انظمة الحاســوب ) والسيد م.م. محمد ثجيل عبدالله ( مدير وحدة الموقع الالكتروني في المعهد) على كيفية استخدام البرنامج كمتلقي كطالب من خلال الدخول الى الواجهة الخاصة بخيار الإنضمام join من خلال ضبط الإعدادات الأساسية للصوت والفيديو بعدها تم توضيح المكونات الأساسية لهذه الواجهة التي من خلالها يمكن للمستخدم المستمع التحكم بتشغيل واطفاء اداة الصوت والكامرة والمراسلة والدعوة و معلومات الحضور.

وتطرقت الى كيفية استخدام البرنامج كتدريسي كمحاضر( من خلال الدخول الى واجهة الخيار المضيف Host ) الموجودة على الواجهة الرئيسية للبرنامج والتي من خلالها يمكن للمحاضرة ادارة ورشته فهي تتضمن على نفس الأدوات المتاحة بواجهة المتلقي المبينة في المحور الأول( كونها مشتركة بين الاثنين وكذلك أدوات اضافية مثل مشاركة الشاشة شاشة حاسبة التدريسي وخيار حجب صوت الحاضرين وغلق المحادثة المراسلة وخيار السؤال والإجابة إتاحة الفرصة للسؤال والمشاركة.
ولمتابعة مضمون الورشة اضغط الرابط التالي

—–https://www.youtube.com/watch?v=fZ1lm8EA2OU&feature=youtu.be

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى