جامعة النهرين

جامعة النهرين تشارك بأجتماع لجنة عمداء كليات الطب في العراق

شارك عميد كلية الطب في جامعة النهرين الاستاذ الدكتور انيس خليل، في اجتماع لجنة عمداء كليات الطب في العراق، عبر تطبيق زوم الالكتروني لمناقشه الظروف الحاليه ومايتعلق بتدريس الطلبه في كليات الطب في العراق. بمشاركة جميع الساده العمداء في كليات الطب كافة.

بحث الاجتماع في اهمية تدريب المرحله السادسه والدروس العمليه ( المختبرات) والتدريب السريري لباقي المراحل وآليه اعتماد ٦٥-٧٥٪؜ من المنهاج المقرر في الامتحان النهائي للكورس الاول المزمع انجازه بعد رفع الحظر ومناقشه السبل الكفيله لانجاح نظام المقررات وفق الظروف الراهنه.

اكد الاجتماع تدريب المرحلة السادسة وفق المناصات الالكترونية ووسائل التواصل الاخرى بما يسمح بمناقشة اغلب الحالات السريرية للفروع المعنية بالتدريب، نسائية،باطنية ،اطفال،جراحة، وبكافه الوسائل الممكنة والمتاحة من سيناريوهات حالات مرضية ومحاكات للمرضى وغيرها والانتظار الى مابعد رفع الحظر لاكمال الكورسات التي وقعت ضمن فترة حظر التجوال بأضافة مدة زمنية محددة للتدريب في المستشفى او مختبر المهارات و اجراء الامتحان وتقديم السعي والاستعداد للامتحان النهائي.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات منها الاستفادة في الوقت الحالي من التعليم الالكتروني في انجاز بعض جوانب التدريب العملي (المختبرات) والسريري وفقا لؤرية مجلس الكلية وبما لايتقاطع مع الاعمامات والقرارات الوزارية المتعلقة بهذا الشأن وتم النقاش حول السبل الكفيلة بأنجاح نظام المقررات واثنى المجتمعون على التسهيلات المطروحة من قبل الوزارة للمضئ قدما بالخطوات اللازمه لذلك وان يقرر مجلس الكلية مايراه مناسبا في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى